بواسطة

توجد مواطن عديدة للمخلوقات الحيّة ؛فيعضها تتساقط عليه أمطار كثيرة ، ومنها الجاف والبارد ، ومنها مايتعرض لهبوب الرياح.؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: توجد مواطن عديدة للمخلوقات الحيّة ؛فيعضها تتساقط عليه أمطار كثيرة ، ومنها الجاف والبارد ، ومنها مايتعرض لهبوب الرياح. بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

توجد مواطن عديدة للمخلوقات الحيّة ؛فيعضها تتساقط عليه أمطار كثيرة ، ومنها الجاف والبارد ، ومنها مايتعرض لهبوب الرياح.

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

توجد مواطن عديدة للمخلوقات الحيّة ؛فيعضها تتساقط عليه أمطار كثيرة ، ومنها الجاف والبارد ، ومنها مايتعرض لهبوب الرياح.؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

نعم، توجد مواطن عديدة للمخلوقات الحية، تختلف من حيث المناخ والتضاريس والظروف البيئية الأخرى.

المواطن الرطبة: تتميز هذه المواطن بتساقط أمطار غزيرة، ودرجات حرارة معتدلة، ووجود رطوبة عالية. وتعيش في هذه المواطن أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات، مثل الأشجار والشجيرات والنباتات العشبية، والطيور والأسماك والبرمائيات والزواحف.

الغابات المطيرةيفتح الرابط في نافذة جديدة.

الغابات المطيرة

المواطن الجافة: تتميز هذه المواطن بقلة تساقط الأمطار، ودرجات حرارة عالية، ووجود رطوبة منخفضة. وتعيش في هذه المواطن أنواع مختلفة من النباتات الصحراوية، مثل الصبار والشوك والنباتات الصحراوية الأخرى، والطيور والحيوانات الصحراوية.

الصحراءيفتح الرابط في نافذة جديدة.

الصحراء

المواطن الباردة: تتميز هذه المواطن بدرجات حرارة منخفضة، ووجود ثلوج وجليد. وتعيش في هذه المواطن أنواع مختلفة من الحيوانات القطبية، مثل الدببة القطبية والفقمات والأسود القطبية.

القطب الشمالييفتح الرابط في نافذة جديدة.

القطب الشمالي

المواطن الجبلية: تتميز هذه المواطن بتضاريس وعرة، وارتفاعات عالية، ودرجات حرارة منخفضة. وتعيش في هذه المواطن أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات الجبلية، مثل الأزهار والأشجار والصخور.

الجباليفتح الرابط في نافذة جديدة.

الجبال

تلعب المواطن البيئية دورًا مهمًا في حياة الكائنات الحية، فهي توفر لها المأوى والغذاء والماء والمناخ المناسب للعيش.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
توجد مواطن عديدة للمخلوقات الحيّة ؛فيعضها تتساقط عليه أمطار كثيرة ، ومنها الجاف والبارد ، ومنها مايتعرض لهبوب الرياح.؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...