بواسطة

علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء.؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: 6 بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء.

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء.؟ 

الحل النموذجي:

لانها اكثر الاعضاء اقتراف الذنوب. 

علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء:

العين: هي موضع نظر الشهوات، والغضب، والحسد، والكراهية، وغيرها من السيئات.

اليد: هي موضع الأخذ والعطاء، والضرب، والقتل، والظلم، وغيرها من السيئات.

الرجل: هي موضع المشي إلى الحرام، والسعي في المعاصي، والوقوع في الخطايا، وغيرها من السيئات.

لذلك، شرع الله تعالى غسل هذه الأعضاء الثلاثة عند الوضوء، ليطهر المسلم من هذه السيئات، ويستعد لأداء الصلاة، وهي عبادة عظيمة تتطلب الطهارة من البدن والقلب.

الأدلة من القرآن والسنة:

من القرآن الكريم:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ} (المائدة: 6).

من السنة النبوية:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من توضأ فأسبغ الوضوء، خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفار قدميه" (رواه مسلم).

الخاتمة:

غسل العين واليد والرجل عند الوضوء هو من السنن المؤكدة، وهو من أسباب الطهارة من الذنوب والمعاصي، والاستعداد لأداء الصلاة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
علل تخصيص العين واليد والرجل بخروج السيئات عند الوضوء.؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...