بواسطة

تسمى الخلايا التي تحتوي على أزواج متماثلة من الكروموسومات الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية diploid .؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: تسمى الخلايا التي تحتوي على أزواج متماثلة من الكروموسومات الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية diploid . بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

تسمى الخلايا التي تحتوي على أزواج متماثلة من الكروموسومات الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية diploid .

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

تسمى الخلايا التي تحتوي على أزواج متماثلة من الكروموسومات الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية diploid .؟ 

الحل النموذجي:

صواب العبارة صحيحة 

نعم، هذا صحيح. الخلايا التي تحتوي على أزواج متماثلة من الكروموسومات تسمى الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية (diploid). يُعرف كل زوج من الكروموسومات المتماثلة باسم الكروموسوم. يحتوي كل كروموسوم على المعلومات الوراثية اللازمة لتحديد خصائص معينة للكائن الحي.

توجد الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية في معظم الخلايا الجسدية للكائنات متعددة الخلايا، مثل البشر والحيوانات والنباتات. تتميز الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية بـ 2n من الكروموسومات، حيث n هو عدد الكروموسومات في مجموعة واحدة.

على سبيل المثال، يحتوي البشر على 23 زوجًا من الكروموسومات، أي ما مجموعه 46 كروموسومًا. تحتوي الخلايا الجسدية البشرية على 2n = 46 كروموسومًا.

تختلف الخلايا أحادية المجموعة الكروموسومية (haploid) عن الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية في أنها تحتوي على كروموسوم واحد فقط من كل نوع. توجد الخلايا أحادية المجموعة الكروموسومية في الخلايا الجنسية، مثل الحيوانات المنوية والبويضات.

تتحد الخلايا أحادية المجموعة الكروموسومية أثناء التكاثر الجنسي لتكوين خلية ثنائية المجموعة الكروموسوم. ينتج عن هذا اندماج الجينات من كلا الوالدين، مما يخلق كائنًا جديدًا بمجموعة فريدة من الجينات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تسمى الخلايا التي تحتوي على أزواج متماثلة من الكروموسومات الخلايا الثنائية المجموعة الكروموسومية diploid .؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...