بواسطة

اكثر شرك المشركين في صرف العباده لغير الله ومن ذلك؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: اكثر شرك المشركين في صرف العباده لغير الله ومن ذلك بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

اكثر شرك المشركين في صرف العباده لغير الله ومن ذلك

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

اكثر شرك المشركين في صرف العباده لغير الله ومن ذلك؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

أكثر شرك المشركين في صرف العبادة لغير الله هو عبادة الأصنام والأوثان، وهي عبادة باطلة لا يستحقها إلا الله وحده. وقد حرص المشركون على عبادة الأصنام بطرق مختلفة، منها:

الصلاة لها، وتقديم القرابين لها، والدعاء لها، والتقرب إليها بأنواع العبادات الأخرى.

اعتقاد أنها تملك النفع والضر، وأنها تسمع الدعاء، وتجيب الدعوات.

بناء المعابد لها، ووضع الأصنام فيها، وجعلها قبلة للعبادة.

ومن أمثلة شرك المشركين في عبادة الأصنام:

عبادة قوم نوح للأوثان، حيث قال الله تعالى: {وَقَالَ الْمَلَأُ مِن قَوْمِ نُوحٍ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ}.

عبادة قوم إبراهيم لآلهة متعددة، حيث قال الله تعالى: {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ}.

عبادة قوم شعيب للأصنام، حيث قال الله تعالى: {وَقَالَ شُعَيْبٌ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ وَلَا تَنقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّي أَرَاكُم بِخَيْرٍ وَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُّحِيطٍ}.

وقد حذر الله تعالى من عبادة الأصنام، ووعد من يعبدها بالعذاب الشديد في الدنيا والآخرة، حيث قال الله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا}.

ومن صور شرك المشركين في صرف العبادة لغير الله:

عبادة الأولياء والصالحين، اعتقادا منهم أنهم يشفعون لهم عند الله، أو أنهم يقدرون على نفعهم وضرهم.

التقرب إلى الله بغير ما شرعه، مثل الذبح لغير الله، أو النذر لغير الله، أو الدعاء للموتى.

صرف العبادة إلى غير الله ظنا منهم أنها تقرب إليهم، مثل الصلاة لغير الله، أو الصوم لغير الله، أو الصدقة لغير الله.

وحكم عبادة الأصنام والأوثان وغيره من صور الشرك هو الكفر الأكبر، وهو مخرج من ملة الإسلام، ومن مات على ذلك فهو مخلد في النار.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اكثر شرك المشركين في صرف العباده لغير الله ومن ذلك؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...