بواسطة

مايدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن . صواب خطأ؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: مايدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن . صواب خطأ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

مايدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن . صواب خطأ

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

مايدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن . صواب خطأ؟ 

الحل النموذجي:

صواب.

هناك العديد من الأدلة التي تدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب، ومنها:

القرآن الكريم: ورد في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تؤكد أن الله تعالى هو وحده الذي يعلم الغيب، وأن الأنبياء لا يعلمون الغيب إلا بما يُوحى إليهم من الله تعالى. ومن هذه الآيات قوله تعالى: "قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ" (النمل:65).

السنة النبوية: ورد في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تؤكد أن الأنبياء لا يعلمون الغيب، ومن هذه الأحاديث قول النبي صلى الله عليه وسلم: "ما منكم من أحد إلا وقد كتب مقعده في الجنة أو في النار".

سيرة الأنبياء: ورد في سيرة الأنبياء العديد من الأمثلة التي تبين أنهم لم يكونوا يعلمون الغيب، مثل:

عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن، حتى أرسل الهدهد ليخبره.

عدم معرفة عيسى عليه السلام بموعد قيام الساعة، حتى سأل الله تعالى عنه.

عدم معرفة محمد صلى الله عليه وسلم ببعض الأمور المستقبلية، مثل موعد موته.

وبناءً على هذه الأدلة، يمكن القول أن الأنبياء لا يعلمون الغيب إلا بما يُوحى إليهم من الله تعالى، وأنهم لا يُخبرون الناس بالغيب إلا بما يُفيدهم في دينهم ودنياهم.

وفيما يلي بعض الأمثلة على عدم علم الأنبياء بالغيب:

سليمان عليه السلام: ورد في القرآن الكريم أن سليمان عليه السلام أرسل الهدهد ليخبره عن حال سبأ في اليمن، فقال الهدهد: "وجئتك من سبأ بنبأ يقين" (النمل:22). وهذا دليل على أن سليمان عليه السلام لم يكن يعلم بحال سبأ إلا بما أخبر به الهدهد.

عيسى عليه السلام: ورد في القرآن الكريم أن عيسى عليه السلام سأل الله تعالى عن موعد قيام الساعة، فقال الله تعالى له: "لا يعلم ذلك إلا الله" (الأنعام:34). وهذا دليل على أن عيسى عليه السلام لم يكن يعلم بموعد قيام الساعة.

محمد صلى الله عليه وسلم: ورد في السنة النبوية أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم ببعض الأمور المستقبلية، مثل موعد موته. فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يعلم أحد متى تقوم الساعة، لا ملك مقرب، ولا نبي مرسل، ولكن الله".

وهذه الأمثلة وغيرها تدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب إلا بما يُوحى إليهم من الله تعالى، وأنهم لا يُخبرون الناس بالغيب إلا بما يُفيدهم في دينهم ودنياهم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مايدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن . صواب خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...