بواسطة

البتاني عالم عربي مسلم. - الإسطرلابي عالم عربي مسلم. عند جمعهما في جملة واحدة وفقًا لقواعد اللغة العربية تكون الجملة الصحيحة هي:؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: البتاني عالم عربي مسلم. - الإسطرلابي عالم عربي مسلم. عند جمعهما في جملة واحدة وفقًا لقواعد اللغة العربية تكون الجملة الصحيحة هي بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

البتاني عالم عربي مسلم. - الإسطرلابي عالم عربي مسلم. عند جمعهما في جملة واحدة وفقًا لقواعد اللغة العربية تكون الجملة الصحيحة هي

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

البتاني عالم عربي مسلم. - الإسطرلابي عالم عربي مسلم. عند جمعهما في جملة واحدة وفقًا لقواعد اللغة العربية تكون الجملة الصحيحة هي؟ 

الحل النموذجي:

البتاني والإسطرلابي عالمان عربيان مسلمان.

الجملة الصحيحة هي: البتاني والإسطرلابي عالمان عربيان مسلمان.

وذلك لأن الجملة الأولى تصف البتاني بأنه عالم عربي مسلم، والجملة الثانية تصف الإسطرلابي بأنه عالم عربي مسلم. وعند جمعهما في جملة واحدة، يجب أن يكون هناك رابط بين الجملتين.

وهناك عدة طرق لربط الجملتين، ومنها:

استخدام حرف الواو، مثل: "البتاني والإسطرلابي عالمان عربيان مسلمان."

استخدام حرف الفاء، مثل: "البتاني عالم عربي مسلم، والإسطرلابي عالم عربي مسلم."

استخدام حرف العطف "أو"، مثل: "البتاني عالم عربي مسلم، أو الإسطرلابي عالم عربي مسلم."

ولكن في هذه الحالة، فإن استخدام حرف الواو هو الأفضل، وذلك لأن الجملة الأولى والجملة الثانية تكمل بعضهما البعض، واستخدام حرف الواو يوضح هذا المعنى.

وفيما يلي شرح لكيفية جمع الجملتين في جملة واحدة:

الجملتان الأولى والثانية:

الجملتان الأولى والثانية تصفان الشخصين بأنهم علماء عرب مسلمون.

الجملتان الأولى والثانية متساويتان في المعنى.

طريقة الجمع:

استخدام حرف الواو لربط الجملتين.

الجملة المجمعة:

البتاني والإسطرلابي عالمان عربيان مسلمان.

وهذه الجملة صحيحة من حيث القواعد النحوية، كما أنها توضح المعنى المقصود من الجملة الأولى والجملة الثانية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
البتاني عالم عربي مسلم. - الإسطرلابي عالم عربي مسلم. عند جمعهما في جملة واحدة وفقًا لقواعد اللغة العربية تكون الجملة الصحيحة هي:؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...