بواسطة

غازي القصيبي شخصية وطنية، ودولية بارزة.؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: غازي القصيبي شخصية وطنية، ودولية بارزة. بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

غازي القصيبي شخصية وطنية، ودولية بارزة.

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

غازي القصيبي شخصية وطنية، ودولية بارزة.؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

نعم، غازي القصيبي شخصية وطنية ودولية بارزة. كان شاعرًا وأديبًا وكاتبًا وسفيرًا دبلوماسيًا ووزيرًا سعوديًا. ولد في الأحساء عام 1940 وتوفي في الرياض عام 2010. 

غازي القصيبييفتح الرابط في نافذة جديدة.

غازي القصيبي

كان القصيبي شخصية وطنية بارزة في السعودية. شغل مناصب حكومية مهمة، بما في ذلك وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الوطني ووزير الدولة للشؤون الخارجية. كان أيضًا عضوًا في مجلس الشورى السعودي.

كان القصيبي أيضًا شخصية دولية بارزة. شغل منصب سفير السعودية في النمسا وسويسرا وألمانيا. كان أيضًا ممثلًا للسعودية في منظمة الأمم المتحدة.

عرف القصيبي بأسلوبه الأدبي المميز وأفكاره التقدمية. كان كاتبًا غزير الإنتاج، وقد كتب في العديد من ال genres، بما في ذلك الشعر والقصة والرواية والمقال والسيرة الذاتية. كانت أعماله تحظى بتقدير كبير من النقاد والجمهور على حد سواء.

بعض أعمال القصيبي الأكثر شهرة هي:

الآن أفهم (مجموعة شعرية)

الأيام الخضر (مجموعة قصصية)

الشقحاء (رواية)

حياة في الإدارة (سيرة ذاتية)

حتى لا تكون فتنة (كتاب عن الصراع الطائفي في السعودية)

ترك غازي القصيبي إرثًا غنيًا من الأدب والفكر. كان شخصية مؤثرة في السعودية والعالم العربي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
غازي القصيبي شخصية وطنية، ودولية بارزة.؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...