بواسطة

تسمى المغالطات صورية لانها تتعلق بصورة الحجة؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: تسمى المغالطات صورية لانها تتعلق بصورة الحجة بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

تسمى المغالطات صورية لانها تتعلق بصورة الحجة

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

تسمى المغالطات صورية لانها تتعلق بصورة الحجة؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

الجواب نعم، تسمى المغالطات الصورية لانها تتعلق بصورة الحجة.

المغالطات الصورية هي حجج يبدو أنها سليمة من الناحية الشكلية، ولكن هناك خطأ في بنيتها المنطقية. وهذا الخطأ يتسبب في أن يكون الاستنتاج غير صحيح، حتى لو كانت المقدمات صحيحة.

وسبب تسمية المغالطات الصورية بهذا الاسم هو أنها تتعلق ببنية الحجة الشكلية، وليس بمحتواها. فالمغالطة الصورية لا تتعلق بصحة أو خطأ المقدمات، بل تتعلق بكيفية ربط المقدمات معًا لتكوين استنتاج.

وفيما يلي بعض الأمثلة على المغالطات الصورية:

مغالطة القياس الخاطئ: وهي مغالطة تحدث عندما يتم استخدام قياس خاطئ لربط المقدمات والاستنتاج.

مغالطة التحديد الخاطئ: وهي مغالطة تحدث عندما يتم تحديد مصطلح ما بطريقة خاطئة.

مغالطة التناقض: وهي مغالطة تحدث عندما يكون الاستنتاج تناقضًا مع إحدى المقدمات.

وبشكل عام، فإن المغالطات الصورية هي حجج يجب أن نكون على دراية بها حتى نتمكن من تمييزها عن الحجج الصحيحة. ففهم المغالطات الصورية يمكننا من حماية أنفسنا من الوقوع في فخها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تسمى المغالطات صورية لانها تتعلق بصورة الحجة؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...