بواسطة

يسمح بنقل الملفات بين حاسبات الشبكة؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يسمح بنقل الملفات بين حاسبات الشبكة بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

يسمح بنقل الملفات بين حاسبات الشبكة

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

يسمح بنقل الملفات بين حاسبات الشبكة؟ 

الحل النموذجي:

بروتوكول نقل الملفات FTP.

بروتوكول نقل الملفات (FTP) هو بروتوكول اتصالات يسمح بنقل الملفات بين جهازي كمبيوتر متصلين بشبكة. يستخدم بروتوكول FTP بشكل عام على شبكة الإنترنت، ولكن يمكن استخدامه أيضًا على أي شبكة أخرى تدعم بروتوكول الإنترنت.

يتكون بروتوكول FTP من مرحلتين أساسيتين:

المرحلة الأولية: يتم فيها إنشاء اتصال بين جهازي الكمبيوتر.

المرحلة الثانية: يتم فيها نقل الملفات بين جهازي الكمبيوتر.

في المرحلة الأولية، يقوم أحد جهازي الكمبيوتر بإنشاء اتصال مع جهاز الكمبيوتر الآخر عن طريق إرسال طلب إلى عنوان IP الخاص بالجهاز الآخر. بمجرد إنشاء الاتصال، يتبادل الجهازان معلومات حول أذونات المستخدم وتنسيق الملفات.

في المرحلة الثانية، يقوم أحد جهازي الكمبيوتر بإرسال طلبات لتحميل أو تنزيل الملفات. يقوم الجهاز الآخر بتنفيذ الطلبات وإرسال الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الأول أو استلامها منه.

يمكن استخدام بروتوكول FTP لنقل أنواع مختلفة من الملفات، بما في ذلك الملفات النصية والصور والصوت والفيديو.

الإجابة على السؤال:

بروتوكول نقل الملفات (FTP) هو الذي يسمح بنقل الملفات بين حاسبات الشبكة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يسمح بنقل الملفات بين حاسبات الشبكة؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...