بواسطة

اسلم سنة سبع من الهجرة هو الصحابي؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: اسلم سنة سبع من الهجرة هو الصحابي بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

اسلم سنة سبع من الهجرة هو الصحابي

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

اسلم سنة سبع من الهجرة هو الصحابي؟ 

الحل النموذجي:

الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه. 

الصحابي الذي أسلم سنة سبع من الهجرة هو أبو هريرة رضي الله عنه.

ولد أبو هريرة في السنة التاسعة عشر قبل الهجرة، في قبيلة دوس في اليمن. وكان يرعى الغنم في شبابه، وكان شديد التعلق بالنبي ﷺ، فهاجر معه إلى المدينة المنورة في السنة السابعة من الهجرة.

واشتهر أبو هريرة بكثرة روايته للحديث عن النبي ﷺ، حتى قيل إنه أكثر الصحابة رواية للحديث. وقد جمعت أحاديثه في كتابين كبيرين هما "صحيح البخاري" و"صحيح مسلم".

توفي أبو هريرة في المدينة المنورة سنة 57 هـ، عن عمر يناهز السبعين عاماً.

وهناك صحابي آخر أسلم في السنة السابعة من الهجرة، وهو عمران بن حصين رضي الله عنه. وكان عمران بن حصين من قبيلة تميم، وكان من السابقين إلى الإسلام، ولكنه أسلم مرة أخرى في السنة السابعة من الهجرة، بعد أن ارتد عن الإسلام مع بعض قومه.

ولكن، فإن عمران بن حصين لم يكن أشهر من أبي هريرة، لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤالك هي أبو هريرة رضي الله عنه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اسلم سنة سبع من الهجرة هو الصحابي؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...