بواسطة

اعادة التجميع تعني اعادة الجمع؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: اعادة التجميع تعني اعادة الجمع بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

اعادة التجميع تعني اعادة الجمع

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

اعادة التجميع تعني اعادة الجمع؟ 

الحل النموذجي:

صح . 

الإجابة هي نعم، إعادة التجميع تعني إعادة الجمع.

إعادة التجميع هي عملية رياضية تتم في عملية الجمع وذلك عندما تكون الأرقام الداخلة في الجمع كبيرة ولابد من تقسيم الأعداد في الخانات الخاصة بها من الآحاد والعشرات والمئات وخانات الألوف والملايين، حيث أن على سبيل المثال عندما نقوم جمع العدد 26+2 = 28، فإن ناتج عملية الجمع هذه هو 28، ولكن إذا كان لدينا العدد 26+29 = 55، فإن ناتج عملية الجمع هذه هو 55، ولكن في هذه الحالة يكون مجموع الآحاد أكبر من 9، لذلك نقوم بإعادة تجميع الآحاد لتصبح عشرة واحدة و 4 آحاد.

وبذلك، فإن إعادة التجميع هي عملية إعادة جمع لمجموعة من الأعداد بحيث يكون الناتج أكبر من 9، وذلك عن طريق تحويل مجموعة من الأعداد إلى مجموعة أخرى أكبر منها بمقدار واحد.

وفيما يلي بعض الأمثلة على إعادة التجميع:

26+2 = 28 (بدون إعادة تجميع)

26+29 = 55 (مع إعادة تجميع)

123+456 = 579 (مع إعادة تجميع)

وبشكل عام، فإن إعادة التجميع هي عملية رياضية مهمة تستخدم في العديد من المجالات، مثل الرياضيات والحساب والاقتصاد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اعادة التجميع تعني اعادة الجمع؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...