بواسطة

جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق؟ 

الحل النموذجي:

صح.

الإجابة المختصرة هي لا، ليس جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق.

بشكل عام، فإن الخلايا النباتية لها شكل بيضاوي أو كروي، ولكن قد تختلف في الشكل اعتمادًا على نوع الخلية والموقع في النبات. على سبيل المثال، تكون الخلايا الجذرية طويلة ونحيلة، بينما تكون الخلايا الورقية مسطحة.

وهناك بعض الخلايا النباتية التي لها شكل مميز، مثل:

خلايا الشعر الجذري: وهي خلايا طويلة ونحيلة تمتد من سطح الجذر، وتساعد على امتصاص الماء والأملاح من التربة.

خلايا البلاستيدات الخضراء: وهي خلايا تحتوي على الكلوروفيل، وهو الصبغة الخضراء التي تساعد النبات على صنع الطعام من خلال عملية البناء الضوئي.

خلايا التوصيل: وهي خلايا طويلة ورفيعة تمتد عبر النبات، وتنقل الماء والأملاح والمواد الغذائية من الجذور إلى الأوراق.

وبشكل عام، فإن الخلايا النباتية لها شكل يتناسب مع وظيفتها. على سبيل المثال، فإن شكل الخلايا الجذرية يساعدها على اختراق التربة، بينما يساعد شكل خلايا البلاستيدات الخضراء على امتصاص أشعة الشمس.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...