بواسطة

حدثت معجزة تكثير الماء بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية. صواب خطأ؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: حدثت معجزة تكثير الماء بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية. صواب خطأ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

حدثت معجزة تكثير الماء بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية. صواب خطأ

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

حدثت معجزة تكثير الماء بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية. صواب خطأ؟ 

الحل النموذجي:

صواب .

الجواب صواب.

حدثت معجزة تكثير الماء بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية، وذلك عندما نفد الماء من المسلمين، فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده في الركوة فجعل الماء يفور من بين أصابعه كأمثال العيون، فتوضأ المسلمون وشربوا حتى ارتويوا.

وقد روى هذه المعجزة العديد من الصحابة، منهم جابر بن عبدالله رضي الله عنه، الذي قال:

"كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية، فنزلنا بمكان لا ماء فيه، فقلت: يا رسول الله، ليس عندنا ماء نتوضأ ولا نشرب إلا ما في ركوتك، قال: "فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده في الركوة فجعل الماء يفور من بين أصابعه كأمثال العيون"، قال: "فشربنا وتوضأنا"، فقلت لجابر: "كم كنتم يومئذ؟ " قال: "لو كنا مائة ألف لكفانا كنا خمس عشرة مائة".

وهذه المعجزة من دلائل نبوة محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تدل على قدرته على الإتيان بأمور خارقة للعادة.

وقد ذكر بعض العلماء أن هذه المعجزة كانت إشارة إلى كثرة المسلمين في المستقبل، حيث شربوا من الماء الذي فاض من بين أصابعه صلى الله عليه وسلم خمسة عشر مائة شخص، وهذا العدد يشير إلى كثرة المسلمين في المستقبل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حدثت معجزة تكثير الماء بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية. صواب خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...