بواسطة

من أبرز المؤلفات التاريخية لابن الأثير كتاب الكامل في التاريخ؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: من أبرز المؤلفات التاريخية لابن الأثير كتاب الكامل في التاريخ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

من أبرز المؤلفات التاريخية لابن الأثير كتاب الكامل في التاريخ

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

من أبرز المؤلفات التاريخية لابن الأثير كتاب الكامل في التاريخ؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

نعم، كتاب الكامل في التاريخ هو من أبرز المؤلفات التاريخية لابن الأثير. وهو موسوعة تاريخية تتناول تاريخ العالم من بداية الخلق إلى نهاية القرن السادس الهجري. ويتميز الكتاب بدقة المعلومات وغزارة المادة التاريخية، كما أنه يعتمد على مصادر متنوعة من التاريخ العربي والإسلامي واليوناني والروماني.

وفيما يلي بعض أبرز المؤلفات التاريخية الأخرى لابن الأثير:

أسد الغابة في معرفة الصحابة

اللباب في تهذيب الأنساب

المثل السائر في أدب الكاتب والشاعر

النهاية في غريب الحديث والأثر

الجامع في غرائب الآثار

ويعتبر ابن الأثير من أبرز المؤرخين المسلمين، وقد ترك تراثًا غنيًا من المؤلفات التاريخية التي تعد من أهم المصادر التاريخية في دراسة التاريخ الإسلامي.

وفيما يلي بعض المعلومات عن ابن الأثير:

ولد في جزيرة ابن عمر عام 555 هـ.

توفي في الموصل عام 630 هـ.

عاصر الدولة الأيوبية وصلاح الدين الأيوبي.

ألف العديد من المؤلفات التاريخية، منها الكامل في التاريخ.

ويعتبر كتاب الكامل في التاريخ من أهم المصادر التاريخية لدراسة تاريخ العالم الإسلامي في القرن السادس الهجري. وقد تم طبعه عدة مرات، وترجم إلى عدة لغات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من أبرز المؤلفات التاريخية لابن الأثير كتاب الكامل في التاريخ؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...