بواسطة

اول جبل وضع في الارض؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: اول جبل وضع في الارض بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

اول جبل وضع في الارض

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

اول جبل وضع في الارض؟ 

الحل النموذجي:

جبل أبي قبيس بمكة. 

وفقًا للإسلام، فإن أول جبل وضع في الأرض هو جبل أبي قبيس، الذي يقع في مكة المكرمة. ورد ذكر هذا الجبل في القرآن الكريم في سورة الطور، الآية 3، حيث يقول الله تعالى:

"وَالطُورَ وَكِتَابًا مَسْطُورًا"

"عَلَى صِفْرٍ مُسَطَّرٍ"

"وَجَعَلْنَا الْجِبَالَ أَوْتَادًا"

يُفسر بعض المفسرين هذه الآية على أن جبل أبي قبيس هو الجبل المقصود في الآية، وأن الله تعالى قد جعله أوتادًا للأرض، أي أنه جعلها ثابتة ومتماسكة.

يوجد أيضًا حديث نبوي يشير إلى أن جبل أبي قبيس هو أول جبل وضع في الأرض. ورد هذا الحديث في مسند الإمام أحمد، حيث يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم:

"أول بقعة وضعت من الأرض موضع البيت ثم مدت منه الأرض وإن أول جبل وضعه الله على وجه الأرض أبي قبيس"

يُفسر هذا الحديث على أن الله تعالى قد وضع جبل أبي قبيس في مكانه الحالي قبل أن يخلق الأرض، ثم مد الأرض من حوله.

بالطبع، لا يوجد دليل علمي يثبت أن جبل أبي قبيس هو أول جبل وضع في الأرض. ومع ذلك، فإن هذا الاعتقاد هو جزء من العقيدة الإسلامية، ويحظى باحترام كبير من المسلمين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اول جبل وضع في الارض؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...