بواسطة

من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز صواب خطأ؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز صواب خطأ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز صواب خطأ

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز صواب خطأ؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز. وذلك لأن معايرة صفر الجهاز تجعل الجهاز يعطي قراءة صفر عندما لا يوجد أي كمية مادية قيد القياس.

إذا لم يتم معايرة صفر الجهاز، فإن الجهاز سيعطي قراءة غير صحيحة عندما لا يوجد أي كمية مادية قيد القياس. وهذا قد يؤدي إلى نتائج قياس غير دقيقة.

لذلك، فإن معايرة صفر الجهاز هي خطوة مهمة لضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما.

فيما يلي خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما:

معايرة صفر الجهاز.

معايرة الجهاز بحيث يعطي قراءة معروفة مسبقاً.

التحقق من دقة الجهاز.

خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما

معايرة صفر الجهاز

تتم معايرة صفر الجهاز عن طريق وضع الجهاز في بيئة خالية من أي كمية مادية قيد القياس، ثم ضبط الجهاز بحيث يعطي قراءة صفر.

معايرة الجهاز بحيث يعطي قراءة معروفة مسبقاً

بعد معايرة صفر الجهاز، يتم معايرة الجهاز بحيث يعطي قراءة معروفة مسبقاً. وذلك باستخدام كمية مادية معروفة القيمة، ثم ضبط الجهاز بحيث يعطي قراءة تساوي القيمة المعروفة.

التحقق من دقة الجهاز

بعد معايرة الجهاز، يتم التحقق من دقة الجهاز عن طريق قياس كمية مادية معروفة القيمة، ثم مقارنة القراءة التي يعطيها الجهاز بالقيمة المعروفة.

إذا كانت القراءة التي يعطيها الجهاز قريبة من القيمة المعروفة، فإن الجهاز يعتبر دقيقًا. أما إذا كانت القراءة التي يعطيها الجهاز بعيدة عن القيمة المعروفة، فإن الجهاز يعتبر غير دقيق، ويجب إعادة معايرة الجهاز.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز صواب خطأ؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...