بواسطة

يوجد 3 ارفف و كل رف عليه 28 كتاباً . و توجد ايضا كومة كتب أخرى. و كان إجمالي عدد الكتب 85 كتاباً .ما المعادلة التي تمثل هذه الحالة ؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يوجد 3 ارفف و كل رف عليه 28 كتاباً . و توجد ايضا كومة كتب أخرى. و كان إجمالي عدد الكتب 85 كتاباً .ما المعادلة التي تمثل هذه الحالة بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

يوجد 3 ارفف و كل رف عليه 28 كتاباً . و توجد ايضا كومة كتب أخرى. و كان إجمالي عدد الكتب 85 كتاباً .ما المعادلة التي تمثل هذه الحالة

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

يوجد 3 ارفف و كل رف عليه 28 كتاباً . و توجد ايضا كومة كتب أخرى. و كان إجمالي عدد الكتب 85 كتاباً .ما المعادلة التي تمثل هذه الحالة؟ 

الحل النموذجي:

85=b+(8×3)

المعادلة التي تمثل هذه الحالة هي:

3 × 28 + كومة = 85

حيث:

3: عدد الأرفف

28: عدد الكتب على كل رف

كومة: عدد الكتب في الكومة

85: إجمالي عدد الكتب

وفيما يلي شرح تفصيلي للمعادلة:

نعلم أن عدد الكتب على الأرفف هو 3 × 28.

نعلم أيضًا أن إجمالي عدد الكتب هو 85.

لذلك، فإن عدد الكتب في الكومة هو 85 - (3 × 28).

وبذلك، نصل إلى المعادلة النهائية وهي:

3 × 28 + كومة = 85

ومثال على حل هذه المعادلة هو:

3 × 28 + كومة = 85

84 + كومة = 85

كومة = 85 - 84

كومة = 1

ولذلك، فإن عدد الكتب في الكومة هو 1 كتاب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يوجد 3 ارفف و كل رف عليه 28 كتاباً . و توجد ايضا كومة كتب أخرى. و كان إجمالي عدد الكتب 85 كتاباً .ما المعادلة التي تمثل هذه الحالة ؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...