بواسطة

هي الجبال التي ترتفع من قاع المحيط؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: هي الجبال التي ترتفع من قاع المحيط بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

هي الجبال التي ترتفع من قاع المحيط

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

هي الجبال التي ترتفع من قاع المحيط؟ 

الحل النموذجي:

الجبال البحرية. 

الجبال البحرية هي جبال ترتفع من قاع المحيط ولا تصل إلى سطح الماء، وبالتالي فهي ليست جزرًا. وعادة ما يتكون من براكين خامدة والتي ترتفع فجأة من قاع البحر ليصل ارتفاعها إلى 1000-4000 متر (3000-13000-قدم).

تتشكل الجبال البحرية نتيجة لأنشطة الصفائح التكتونية. عندما تتحرك الصفائح التكتونية بعيدًا عن بعضها البعض، فإنها تخلق مناطق تسمى الأخدودات المركزية. تتشكل هذه الأخدودات عندما تبرد الصهارة المنبعثة من القشرة الأرضية وتتصلب. يمكن أن ترتفع هذه الصهارة إلى سطح الماء وتشكل جزرًا جديدة، أو يمكن أن تبقى تحت الماء وتشكل جبالًا بحرية.

توجد الجبال البحرية في جميع أنحاء العالم، ولكن توجد بكثرة في المناطق القريبة من حدود الصفائح التكتونية. ومن أشهر الجبال البحرية جبل جيمس ويب، وهو أعلى جبل بحري في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 1100 متر.

تلعب الجبال البحرية دورًا مهمًا في النظام البيئي البحري. فهي موطن للعديد من الكائنات الحية البحرية، بما في ذلك الأسماك والسرطانات وقناديل البحر. كما أنها توفر بيئة خصبة للتكاثر والنمو للعديد من الكائنات البحرية.

فيما يلي بعض الحقائق عن الجبال البحرية:

يقدر عدد الجبال البحرية في العالم بحوالي 100000.

يبلغ متوسط ارتفاع الجبال البحرية حوالي 2000 متر.

يمكن أن يصل عرض الجبال البحرية إلى عدة مئات من الكيلومترات.

تُعد الجبال البحرية مناطق مهمة للأنشطة البحرية، مثل الصيد وبناء السفن والتنقيب عن النفط والغاز.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هي الجبال التي ترتفع من قاع المحيط؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...