بواسطة

الزكاة هي الركن الثاني من اركان الاسلام؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: الزكاة هي الركن الثاني من اركان الاسلام بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

الزكاة هي الركن الثاني من اركان الاسلام

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

الزكاة هي الركن الثاني من اركان الاسلام؟ 

الحل النموذجي:

خطأ. 

نعم، الزكاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة، وهي فرض على كل مسلم بالغ عاقل مالك للنصاب، وقد وردت الزكاة في القرآن الكريم في العديد من الآيات، منها قوله تعالى:

"وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ" (سورة التوبة: 112)

ووردت في السنة النبوية في العديد من الأحاديث، منها حديث ابن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

(بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً)

والزكاة هي فريضة اجتماعية تهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع المسلم، ومساعدة الفقراء والمساكين وأصحاب الحاجات. وهي تُصرف إلى ثمانية أصناف من المستحقين، وهم:

الفقراء والمساكين

الغارمون

المسعفون

ابن السبيل

ابن السبيل

ابن السبيل

والعاملين عليها

ويبلغ نصاب الزكاة في الذهب والفضة 85 جرامًا من الذهب الخالص، أو 595 جرامًا من الفضة الخالصة، أو ما يعادلهما من العملات النقدية.

والزكاة لها فضل عظيم في الدنيا والآخرة، فهي تطهر المال وتباركه، وتزيد في البركة والرزق، وترفع درجات المسلم في الجنة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الزكاة هي الركن الثاني من اركان الاسلام؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...