بواسطة

العبادات الباطنة هي التي تكون ظاهرة لنا، بأن نراها أو نسمعها، مثل الصلاة وذكر الله؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: العبادات الباطنة هي التي تكون ظاهرة لنا، بأن نراها أو نسمعها، مثل الصلاة وذكر الله بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

العبادات الباطنة هي التي تكون ظاهرة لنا، بأن نراها أو نسمعها، مثل الصلاة وذكر الله

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

العبادات الباطنة هي التي تكون ظاهرة لنا، بأن نراها أو نسمعها، مثل الصلاة وذكر الله؟ 

الحل النموذجي:

خطأ.

العبارة السابقة خاطئة. العبادات الباطنة هي التي محلها القلب، مثل الإيمان بالله تعالى، والخوف منه، والرجاء فيه، ومحبته، والإخلاص له، والتوكل عليه، والصبر على قضائه، والرضا بحكمه، والشكر على نعمه، والابتهال إليه، والتضرع إليه، والخشوع له، والانكسار بين يديه، والتوحيد له، والإيمان بالملائكة، وبالكتب السماوية، وبالرسل والأنبياء، وباليوم الآخر، وبالقدر خيره وشره.

أما العبادات الظاهرة فهي التي يُشاهدها الناس، مثل الصلاة، والزكاة، والصوم، والحج، والجهاد، والإحسان إلى الخلق، وصلة الرحم، وكف الأذى عن الطريق، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وعليه، فإن العبادات الظاهرة هي التي تكون ظاهرة لنا، بأن نراها أو نسمعها، مثل الصلاة، وذكر الله، والدعاء، والتسبيح، والاستغفار، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وصلة الرحم، وإماطة الأذى عن الطريق، وكف الأذى عن الناس.

وأما العبادات الباطنة فهي التي لا تُرى ولا تُسمع، ولكن تُعلم بعلاماتها، مثل الإيمان بالله تعالى، والخوف منه، والرجاء فيه، ومحبته، والإخلاص له، والتوكل عليه، والصبر على قضائه، والرضا بحكمه، والشكر على نعمه، والابتهال إليه، والتضرع إليه، والخشوع له، والانكسار بين يديه، والتوحيد له، والإيمان بالملائكة، وبالكتب السماوية، وبالرسل والأنبياء، وباليوم الآخر، وبالقدر خيره وشره.

ولذلك، فإن العبارة السابقة خاطئة، لأن العبادات الباطنة لا تُرى ولا تُسمع، وإنما تُعلم بعلاماتها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العبادات الباطنة هي التي تكون ظاهرة لنا، بأن نراها أو نسمعها، مثل الصلاة وذكر الله؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...