بواسطة

هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين يساوي صفر؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: سؤالهي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين يساوي بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين يساوي صفر

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين يساوي صفر؟ 

الحل النموذجي:

نقطة الأصل. 

النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين يساوي صفر هي نقطة الأصل.

في الرياضيات، تُعرف نقطة الأصل بأنها النقطة التي تكون عندها الإحداثيات x وy تساوي صفر. أي أن هذه النقطة تقع على محوري الإحداثيات x وy.

وبشكل عام، يمكن تمثيل نقطة الأصل في الفضاء الديكارتي بمجموعة من الإحداثيات تتكون من صفرين، مثل (0, 0, 0) أو (0, 0, 1) أو (1, 0, 0).

وفيما يلي بعض الأمثلة على النقاط التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين يساوي صفر:

نقطة الأصل في نظام الإحداثيات الديكارتي هي (0, 0).

نقطة الأصل في نظام الإحداثيات القطبية هي (0, 0).

نقطة الأصل في نظام الإحداثيات الطوبولوجية هي (0, 0).

وبشكل عام، يمكن تحديد نقطة الأصل في أي نظام إحداثيات من خلال النظر إلى الإحداثيات الخاصة بها. إذا كانت كل الإحداثيات تساوي صفرًا، فإن النقطة تكون نقطة الأصل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين يساوي صفر؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...