بواسطة

العملية التي تحدث عندما تستقر الرسوبيات على سطح الأرض أو تهبط في قاع مائي، هي عملية؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: العملية التي تحدث عندما تستقر الرسوبيات على سطح الأرض أو تهبط في قاع مائي، هي عملية بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

العملية التي تحدث عندما تستقر الرسوبيات على سطح الأرض أو تهبط في قاع مائي، هي عملية

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

العملية التي تحدث عندما تستقر الرسوبيات على سطح الأرض أو تهبط في قاع مائي، هي عملية؟ 

الحل النموذجي:

الترسيب.

العملية التي تحدث عندما تستقر الرسوبيات على سطح الأرض أو تهبط في قاع مائي، هي عملية الترسيب. يحدث الترسيب عندما يتم نقل المواد من مكان إلى آخر بواسطة الرياح أو الماء أو الجاذبية، ثم تستقر هذه المواد في مكانها. 

هناك نوعان رئيسيان من الترسيب:

الترسيب الميكانيكي: يحدث هذا النوع من الترسيب عندما يتم نقل المواد بواسطة الرياح أو الماء أو الجاذبية، ثم تستقر هذه المواد في مكانها. تشمل الأمثلة على الترسيب الميكانيكي:

ترسيب الرياح: عندما تهب الرياح على الرمال أو الغبار، فإنها تحملها بعيدًا عن مكانها الأصلي، ثم تستقر هذه المواد في مكان آخر.

ترسيب المياه: عندما تتدفق المياه، فإنها تحمل معها الصخور والحصى والرواسب الأخرى. ثم تستقر هذه المواد في مكان آخر، مثل قاع النهر أو المحيط.

الترسيب الكيميائي: يحدث هذا النوع من الترسيب عندما تترسب المواد من المحلول. تشمل الأمثلة على الترسيب الكيميائي:

ترسيب كربونات الكالسيوم: عندما تتفاعل مياه البحر مع كربونات الكالسيوم في الصخور المحيطة، فإنها تترسب كربونات الكالسيوم في شكل صخور رسوبية مثل الحجر الجيري.

ترسيب الحديد: عندما تتفاعل مياه البحر مع الحديد في الصخور المحيطة، فإنها تترسب الحديد في شكل صخور رسوبية مثل الهيماتيت.

يلعب الترسيب دورًا مهمًا في تشكيل الأرض. فهو مسؤول عن تشكيل طبقات الأرض الرسوبية، والتي تشكل جزءًا كبيرًا من القشرة الأرضية. كما أنه مسؤول عن تشكيل العديد من الأشكال الأرضية، مثل التلال والوديان.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العملية التي تحدث عندما تستقر الرسوبيات على سطح الأرض أو تهبط في قاع مائي، هي عملية؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...