بواسطة

الجبال هي ارض مرتفعه شديدة الانحدار؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: الجبال هي ارض مرتفعه شديدة الانحدار بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

الجبال هي ارض مرتفعه شديدة الانحدار

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

الجبال هي ارض مرتفعه شديدة الانحدار؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

نعم، الجبال هي أرض مرتفعة شديدة الانحدار. ترتفع الجبال عن سطح الأرض بارتفاعات مختلفة، بدءًا من بضعة مئات من الأمتار وحتى أكثر من 8000 متر. تتميز الجبال بوجود قمم حادة ومنحدرات شديدة الانحدار. 

تتشكل الجبال بطرق مختلفة، بما في ذلك الصفائح التكتونية، والبراكين، والانهيارات الأرضية. تؤدي الصفائح التكتونية إلى تكوين الجبال عن طريق دفع الكتل الصخرية لأعلى. تؤدي البراكين إلى تكوين الجبال عن طريق تفريغ الصهارة الساخنة من الأرض. تؤدي الانهيارات الأرضية إلى تكوين الجبال عن طريق سقوط الكتل الصخرية من المنحدرات.

تلعب الجبال دورًا مهمًا في النظام البيئي العالمي. فهي موطن للعديد من النباتات والحيوانات، وتوفر مصدرًا للمياه العذبة. كما أنها تلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد العالمي، حيث توفر موارد مثل المعادن والنفط.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجبال هي ارض مرتفعه شديدة الانحدار؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...