بواسطة

يحدث مرض السكر نتيجة نقص هرمون الدوبامين الذي ينتجه البنكرياس؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يحدث مرض السكر نتيجة نقص هرمون الدوبامين الذي ينتجه البنكرياس بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

يحدث مرض السكر نتيجة نقص هرمون الدوبامين الذي ينتجه البنكرياس

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

يحدث مرض السكر نتيجة نقص هرمون الدوبامين الذي ينتجه البنكرياس؟ 

الحل النموذجي:

خطأ. 

العبارة خاطئة. مرض السكري يحدث نتيجة نقص هرمون الأنسولين الذي ينتجه البنكرياس.

يلعب هرمون الدوبامين دورًا مهمًا في الدماغ، حيث يشارك في تنظيم الحركات والتعلم والذاكرة والمشاعر. كما أنه يلعب دورًا في تنظيم الشهية، ولكن ليس له علاقة بمرض السكري.

مرض السكري هو حالة مرضية تتميز بارتفاع نسبة السكر في الدم. يحدث هذا عندما لا ينتج البنكرياس ما يكفي من الأنسولين، أو عندما لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين بشكل فعال.

الأنسولين هو هرمون يفرز بواسطة البنكرياس. يساعد الأنسولين على نقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا، حيث يستخدمه الجسم للحصول على الطاقة. عندما لا ينتج البنكرياس ما يكفي من الأنسولين، أو عندما لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين بشكل فعال، يتراكم الجلوكوز في الدم.

هناك نوعان رئيسيان من مرض السكري:

مرض السكري من النوع الأول: يحدث هذا النوع من مرض السكري عندما يدمر الجسم خلايا بيتا في البنكرياس، وهي الخلايا التي تنتج الأنسولين.

مرض السكري من النوع الثاني: يحدث هذا النوع من مرض السكري عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين أو لا يستطيع استخدامه بشكل فعال.

يمكن أن يسبب مرض السكري مضاعفات خطيرة، مثل تلف الأعصاب والعيون والكلى. يمكن السيطرة على مرض السكري من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأدوية حسب الحاجة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يحدث مرض السكر نتيجة نقص هرمون الدوبامين الذي ينتجه البنكرياس؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...