بواسطة

يربط مضيق هرمز الخليج العربي بالمحيط؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يربط مضيق هرمز الخليج العربي بالمحيط بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

يربط مضيق هرمز الخليج العربي بالمحيط

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

يربط مضيق هرمز الخليج العربي بالمحيط؟ 

الحل النموذجي:

المحيط الهندي. 

يربط مضيق هرمز الخليج العربي بالمحيط الهندي. يبلغ طوله حوالي 280 كيلومترًا، وعرضه حوالي 56 كيلومترًا في أضيق نقطة. تطل عليه من الشمال إيران، ومن الجنوب سلطنة عمان.

يُعد مضيق هرمز من أهم الممرات المائية في العالم، حيث يمر عبره حوالي 20% من التجارة العالمية. كما أنه يُعد من أهم الممرات المائية الاستراتيجية، حيث يتحكم في الوصول إلى الخليج العربي والمحيط الهندي.

يُعد مضيق هرمز من الممرات المائية الأكثر ازدحامًا في العالم، حيث يمر عبره حوالي 17 مليون برميل من النفط يوميًا. كما أنه يمر عبره أيضًا العديد من السفن التجارية الأخرى، مثل سفن الحاويات والسفن السياحية.

يُعد مضيق هرمز من الممرات المائية الأكثر حساسية في العالم، حيث يتعرض لتهديدات مختلفة، مثل الهجمات الإرهابية والقرصنة البحرية. كما أنه يتعرض للتهديدات السياسية، حيث يمكن استخدامه كأداة للضغط على الدول التي تعتمد على نفط الخليج العربي.

وفيما يلي بعض الحقائق عن مضيق هرمز:

يُعد مضيق هرمز من أقصر الممرات المائية في العالم التي تربط بين بحرين كبيرين.

يبلغ عمق مضيق هرمز حوالي 100 متر في أضيق نقطة.

يُعد مضيق هرمز من أكثر الممرات المائية ازدحامًا في العالم.

يُعد مضيق هرمز من الممرات المائية الأكثر حساسية في العالم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يربط مضيق هرمز الخليج العربي بالمحيط؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...