بواسطة

التربة الطينية تحتفظ بالكثير من الماء؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: التربة الطينية تحتفظ بالكثير من الماء بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

التربة الطينية تحتفظ بالكثير من الماء

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

التربة الطينية تحتفظ بالكثير من الماء؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

الجواب هو صحيح. التربة الطينية هي نوع من التربة التي تحتوي على نسبة عالية من الطين، وهو أحد أنواع المعادن التي تتميز بقدرتها على امتصاص الماء.

ولذلك، فإن التربة الطينية تحتفظ بالكثير من الماء، مما يجعلها مناسبة لزراعة المحاصيل التي تحتاج إلى الكثير من الماء، مثل الأرز والقصب السكري.

ولكن في المقابل، فإن التربة الطينية قد تصبح رطبة جدًا في بعض الأحيان، مما قد يؤدي إلى تعفن الجذور، وانتشار الأمراض الفطرية.

ولذلك، فإن من المهم تصريف المياه الزائدة من التربة الطينية، وذلك عن طريق زراعة مصدات الرياح، أو حفر القنوات، أو استخدام أنظمة الري الحديثة.

وفيما يلي بعض الخصائص التي تجعل التربة الطينية تحتفظ بالكثير من الماء:

تحتوي التربة الطينية على نسبة عالية من الطين، وهو أحد أنواع المعادن التي تتميز بقدرتها على امتصاص الماء.

تحتوي التربة الطينية على نسبة منخفضة من المسام، مما يحد من تسرب الماء منها.

تحتوي التربة الطينية على نسبة عالية من المواد العضوية، والتي تساعد على امتصاص الماء.

ولذلك، فإن التربة الطينية هي نوع من التربة التي تحتفظ بالكثير من الماء، مما يجعلها مناسبة لزراعة بعض المحاصيل التي تحتاج إلى الكثير من الماء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
التربة الطينية تحتفظ بالكثير من الماء؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...