بواسطة

الصحابي الجليل الذي صلى بالناس في مرض الرسول صلى الله عليه وسلم هو؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: الصحابي الجليل الذي صلى بالناس في مرض الرسول صلى الله عليه وسلم هو بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

الصحابي الجليل الذي صلى بالناس في مرض الرسول صلى الله عليه وسلم هو

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

الصحابي الجليل الذي صلى بالناس في مرض الرسول صلى الله عليه وسلم هو؟ 

الحل النموذجي:

أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

الصحابي الجليل الذي صلى بالناس في مرض الرسول صلى الله عليه وسلم هو أبو بكر الصديق، وذلك بعد أن اشتد مرض النبي صلى الله عليه وسلم، وأمر بالصلاة بالناس. وقد صلى أبو بكر بالناس في مرض النبي صلى الله عليه وسلم عدة مرات، حتى وفاته صلى الله عليه وسلم.

وقد روى الإمام البخاري في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها قالت: "لما مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم مرضه الذي مات فيه، قال: «مروا أبا بكر فليصل بالناس»، قالت: فراجعته مرتين أو ثلاثا، فقال: «مروا أبا بكر فليصل بالناس، فإنكن صوحب يوسف»."

وأبو بكر الصديق هو أول الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، وقد لقب بالصديق لأنه صدق النبي صلى الله عليه وسلم في كل ما جاء به، ونصر دعوته، وتحمل الأذى في سبيلها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الصحابي الجليل الذي صلى بالناس في مرض الرسول صلى الله عليه وسلم هو؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...