بواسطة

في لبنة تكرار باستمرارتنفذ الاوامر داخلها بلا حدود؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: في لبنة تكرار باستمرارتنفذ الاوامر داخلها بلا حدود بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

في لبنة تكرار باستمرارتنفذ الاوامر داخلها بلا حدود

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

في لبنة تكرار باستمرارتنفذ الاوامر داخلها بلا حدود؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

 لا، في لبنة تكرار باستمرار لا تنفذ الأوامر داخلها بلا حدود، لبنة تكرار باستمرار هي لبنة في لغة البرمجة سكراتش تسمح بتنفيذ مجموعة من الأوامر بشكل متكرر حتى يتم إيقافها يدويًا.

تتكون لبنة تكرار باستمرار من جزأين رئيسيين:

الجزء الأول: وهو عبارة عن شرط يحدد ما إذا كانت الأوامر داخل لبنة التكرار ستُنفَّذ مرة أخرى أم لا. إذا كان الشرط صحيحًا، فسيتم تنفيذ الأوامر مرة أخرى. إذا كان الشرط خاطئًا، فسيتم إيقاف لبنة التكرار.

الجزء الثاني: وهو عبارة عن مجموعة من الأوامر التي سيتم تنفيذها بشكل متكرر.

ولذلك، فإن لبنة تكرار باستمرار لا تنفذ الأوامر داخلها بلا حدود، بل تنفذها حتى يتم استيفاء الشرط الموجود في الجزء الأول.

على سبيل المثال، إذا كان الشرط الموجود في الجزء الأول هو أن قيمة المتغير "x" أكبر من 0، فسيتم تنفيذ الأوامر داخل لبنة التكرار حتى تصبح قيمة المتغير "x" مساوية أو أقل من 0.

فيما يلي مثال على استخدام لبنة تكرار باستمرار:

مقتطف الرمز

// رسم دائرة

penDown();

while (x < 50) {

  circle(x);

  x += 10;

}

يُرجى استخدام الرمز بحذر. مزيد من المعلومات

في هذا المثال، يتم استخدام لبنة تكرار باستمرار لرسم دائرة. يتم رسم الدائرة بحجم 10 بكسل في البداية. ثم، يتم زيادة حجم الدائرة بمقدار 10 بكسل في كل مرة يتم فيها تكرار لبنة التكرار. يتوقف التكرار عندما يصبح حجم الدائرة 50 بكسل أو أكبر.

إذا تم حذف الشرط الموجود في الجزء الأول من لبنة التكرار، فسيتم تنفيذ الأوامر داخل لبنة التكرار بلا حدود.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في لبنة تكرار باستمرارتنفذ الاوامر داخلها بلا حدود؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...