بواسطة

العملية التي يتم بها توصيل الماء الى التربة تسمى؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: العملية التي يتم بها توصيل الماء الى التربة تسمى بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

العملية التي يتم بها توصيل الماء الى التربة تسمى

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

العملية التي يتم بها توصيل الماء الى التربة تسمى؟ 

الحل النموذجي:

الرى. 

العملية التي يتم بها توصيل الماء إلى التربة تسمى الإنتقال. وهي عملية تحرك الماء من مكان إلى آخر بسبب اختلاف الضغط أو الكثافة أو درجة الحرارة.

في حالة توصيل الماء إلى التربة، فإنَّ عملية الإنتقال تتم عادةً بسبب اختلاف الضغط. فعندما يُضاف الماء إلى التربة، فإنه يخلق ضغطًا على التربة. هذا الضغط يدفع الماء إلى التحرك إلى أسفل التربة، حيث يكون الضغط أقل.

تعتمد عملية الإنتقال في التربة على عدة عوامل، منها:

طبيعة التربة: تختلف قدرة التربة على امتصاص الماء تبعًا لطبيعتها. فبعض أنواع التربة، مثل التربة الرملية، تمتص الماء بسهولة أكبر من أنواع التربة الأخرى، مثل التربة الطينية.

درجة رطوبة التربة: كلما كانت التربة أكثر جفافًا، زادت سرعة امتصاصها للماء.

درجة الحرارة: كلما ارتفعت درجة حرارة التربة، زادت سرعة تبخر الماء منها.

هناك عدة طرق مختلفة لتوصيل الماء إلى التربة، منها:

الري: يُعتبر الري الطريقة الأكثر شيوعًا لتوصيل الماء إلى التربة. يتم الري عن طريق إضافة الماء إلى سطح التربة، حيث ينتقل الماء إلى أسفل التربة بفعل الضغط.

التغلغل: يُعتبر التغلغل عملية طبيعية تحدث في التربة، حيث ينتقل الماء من سطح التربة إلى أسفل التربة بفعل الجاذبية الأرضية.

المطر: يُعتبر المطر مصدرًا طبيعيًا للمياه، حيث يضيف الماء إلى التربة.

تُعتبر عملية توصيل الماء إلى التربة مهمة جدًا للنباتات. فالنباتات تحتاج إلى الماء لتنمو وتزدهر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العملية التي يتم بها توصيل الماء الى التربة تسمى؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...