بواسطة

لكل عامل بيئي حد أعلى وحد أدنى يمكن أن يعيش المخلوق الحي بين طرفيه؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: لكل عامل بيئي حد أعلى وحد أدنى يمكن أن يعيش المخلوق الحي بين طرفيه بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

لكل عامل بيئي حد أعلى وحد أدنى يمكن أن يعيش المخلوق الحي بين طرفيه

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

لكل عامل بيئي حد أعلى وحد أدنى يمكن أن يعيش المخلوق الحي بين طرفيه؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

نعم، لكل عامل بيئي حد أعلى وحد أدنى يمكن أن يعيش المخلوق الحي بين طرفيه. ويُعرف هذا باسم "قانون العوامل المحددة" أو "قانون بييج". صاغ هذا القانون العالم الألماني يوهان ويلهيلم بييج في القرن التاسع عشر. يشير قانون بييج إلى أن كل عامل بيئي في البيئة يلعب دورًا في تحديد نمو وتطور الكائن الحي.

على سبيل المثال، يحتاج البشر إلى درجة حرارة معينة للبقاء على قيد الحياة. إذا كانت درجة الحرارة أعلى من 40 درجة مئوية أو أقل من 0 درجة مئوية، فقد يموت البشر.

وتشمل الأمثلة الأخرى على العوامل البيئية التي لها حد أعلى وحد أدنى:

الرطوبة

الإضاءة

الطعام

الماء

المواد الكيميائية

يمكن أن تؤدي التغيرات في العوامل البيئية إلى حدوث ضغوط على الكائنات الحية. إذا كانت التغيرات كبيرة بما يكفي، فقد تؤدي إلى الموت.

يمكن أن تساعد معرفة حدود العوامل البيئية للكائنات الحية في الحفاظ عليها. على سبيل المثال، يمكن استخدام هذه المعلومات لتحديد المناطق المحمية التي توفر موطنًا مناسبًا للكائنات الحية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لكل عامل بيئي حد أعلى وحد أدنى يمكن أن يعيش المخلوق الحي بين طرفيه؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...