بواسطة

دخل إلى المرصد الفلكي ٤٥ طفلاً و جلسوا في صفوف ، في كل صف منها ٩ أطفال ؛؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: دخل إلى المرصد الفلكي ٤٥ طفلاً و جلسوا في صفوف ، في كل صف منها ٩ أطفال ؛ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

دخل إلى المرصد الفلكي ٤٥ طفلاً و جلسوا في صفوف ، في كل صف منها ٩ أطفال ؛

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

دخل إلى المرصد الفلكي ٤٥ طفلاً و جلسوا في صفوف ، في كل صف منها ٩ أطفال ؛؟ 

الحل النموذجي:

خطأ. 

حيث أن مجموع الأطفال الذين دخلوا إلى المرصد الفلكي هو ٤٥ طفلا، ومجموع الأطفال في كل صف هو ٩ أطفال، فإن عدد الصفوف التي يمكن أن يجلس فيها الأطفال هو ٤٥ ÷ ٩ = ٥ صفوف.

وهذا يعني أن الإجابة التي تقول أن عدد الصفوف التي جلس فيها الأطفال هو ٦ صفوف هي خطأ.

ولكن إذا كان هناك أطفال آخرون في المرصد الفلكي، غير المذكورين في السؤال، فإن عدد الصفوف التي جلس فيها الأطفال قد يكون ٦ صفوف أو أكثر.

على سبيل المثال، إذا كان هناك ١٠ أطفال آخرين في المرصد الفلكي، فإن عدد الصفوف التي جلس فيها الأطفال سيكون ٦ صفوف، حيث أن مجموع الأطفال في المرصد الفلكي سيكون ٤٥ + ١٠ = ٥٥ طفلا، ومجموع الأطفال في كل صف هو ٩ أطفال، فإن عدد الصفوف التي يمكن أن يجلس فيها الأطفال هو ٥٥ ÷ ٩ = ٦ صفوف.

ولكن إذا لم يكن هناك أطفال آخرون في المرصد الفلكي، فإن الإجابة التي تقول أن عدد الصفوف التي جلس فيها الأطفال هو ٦ صفوف هي خطأ.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
دخل إلى المرصد الفلكي ٤٥ طفلاً و جلسوا في صفوف ، في كل صف منها ٩ أطفال ؛؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...