بواسطة

يعد النبات الطبيعي من أهم العوامل المؤثرة في توزيع الحيوانات على سطح الأرض؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يعد النبات الطبيعي من أهم العوامل المؤثرة في توزيع الحيوانات على سطح الأرض بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

يعد النبات الطبيعي من أهم العوامل المؤثرة في توزيع الحيوانات على سطح الأرض

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

يعد النبات الطبيعي من أهم العوامل المؤثرة في توزيع الحيوانات على سطح الأرض؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

نعم، يعد النبات الطبيعي من أهم العوامل المؤثرة في توزيع الحيوانات على سطح الأرض. ويرجع ذلك إلى أن النباتات توفر الغذاء والمأوى والماء للحيوانات.

علاقة النباتات بالحيوانات

تعتمد الحيوانات على النباتات في الحصول على الغذاء. فالحيوانات العاشبة تتغذى على النباتات مباشرة، بينما تتغذى الحيوانات المفترسة على الحيوانات العاشبة. كما أن النباتات توفر الغذاء للعديد من الحشرات والفطريات والكائنات الدقيقة الأخرى.

بالإضافة إلى الغذاء، توفر النباتات أيضًا المأوى للحيوانات. فالحيوانات يمكن أن تختبئ في النباتات من الحيوانات المفترسة أو من الطقس القاسي. كما أن النباتات توفر بيئة مناسبة للتكاثر والنمو للحيوانات.

أخيرًا، توفر النباتات الماء للحيوانات. فالنباتات تمتص الماء من التربة وتطلقه في الهواء في صورة بخار. وهذا الماء يمكن أن يتكاثف ويصبح أمطارًا أو ثلجًا، مما يوفر مصدرًا للماء للحيوانات.

أمثلة على تأثير النباتات على توزيع الحيوانات

يمكن ملاحظة تأثير النباتات على توزيع الحيوانات في العديد من الأمثلة، مثل:

توجد الغابات الاستوائية في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة والأمطار الغزيرة. وتتميز هذه الغابات بتنوعها البيولوجي الكبير. فهناك العديد من أنواع الحيوانات التي تعيش في الغابات الاستوائية، مثل القرود والحيوانات البرية والحيوانات المفترسة.

توجد الصحاري في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة والجفاف الشديد. وتتميز الصحاري بقلة النباتات. فهناك العديد من أنواع الحيوانات التي تعيش في الصحاري، مثل الثعالب والضباع والقوارض.

توجد التندرا في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة والأراضي الرطبة. وتتميز التندرا بقلة النباتات. فهناك العديد من أنواع الحيوانات التي تعيش في التندرا، مثل الدببة القطبية والأيائل والغزلان.

خاتمة

يلعب النبات الطبيعي دورًا مهمًا في توزيع الحيوانات على سطح الأرض. فالنباتات توفر الغذاء والمأوى والماء للحيوانات، مما يؤثر على تنوع الحيوانات وتوزيعها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يعد النبات الطبيعي من أهم العوامل المؤثرة في توزيع الحيوانات على سطح الأرض؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...