بواسطة

لم يقتصر تنفيذ الباتيك على سطح الحرير و القطن بل تعدى ذلك إلى خامات أخرى كالجلد و الصوف و الورق و السيراميك؟

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: لم يقتصر تنفيذ الباتيك على سطح الحرير و القطن بل تعدى ذلك إلى خامات أخرى كالجلد و الصوف و الورق و السيراميك بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

لم يقتصر تنفيذ الباتيك على سطح الحرير و القطن بل تعدى ذلك إلى خامات أخرى كالجلد و الصوف و الورق و السيراميك

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

لم يقتصر تنفيذ الباتيك على سطح الحرير و القطن بل تعدى ذلك إلى خامات أخرى كالجلد و الصوف و الورق و السيراميك؟ 

الحل النموذجي:

صواب. 

هذا صحيح. فن الباتيك هو فن زخرفي يتم فيه نقش الرسومات على سطح القماش أو أي مادة أخرى باستخدام الشمع أو الغراء أو مواد أخرى تمنع امتصاص الصبغة. وتقليديًا، يتم تنفيذ الباتيك على الحرير والقطن، ولكن يمكن تنفيذه أيضًا على خامات أخرى متنوعة، مثل:

الجلد: يمكن استخدام الباتيك لزخرفة الجلد، مثل الأحذية والحقائب والملابس.

الصوف: يمكن استخدام الباتيك لزخرفة الصوف، مثل السجاد والمفارش والملابس.

الورق: يمكن استخدام الباتيك لزخرفة الورق، مثل البطاقات والإطارات واللوحات.

السيراميك: يمكن استخدام الباتيك لزخرفة السيراميك، مثل الأواني والصحون والمزهريات.

وقد وجدت أدلة على ممارسة فن الباتيك في العديد من الثقافات حول العالم، بما في ذلك مصر والصين والهند واليابان وإندونيسيا. واليوم، يمارس فن الباتيك في العديد من البلدان، بما في ذلك إندونيسيا وماليزيا واليابان والصين والولايات المتحدة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الباتيك على خامات مختلفة:

الباتيك على الحرير: يعتبر الباتيك على الحرير هو الأكثر شهرة وتقليدية. ويتميز الباتيك على الحرير بألوانه الزاهية ورسوماته الدقيقة.

الباتيك على القطن: يعتبر الباتيك على القطن أقل شهرة من الباتيك على الحرير، ولكنه أكثر عملية وملاءمة للاستخدام اليومي.

الباتيك على الجلد: يتميز الباتيك على الجلد بمتانته وسهولة تنظيفه. ويستخدم الباتيك على الجلد لزخرفة الأحذية والحقائب والملابس.

الباتيك على الصوف: يتميز الباتيك على الصوف بدفئه ونعومة ملمسه. ويستخدم الباتيك على الصوف لزخرفة السجاد والمفارش والملابس.

الباتيك على الورق: يتميز الباتيك على الورق بألوانه الزاهية ورسوماته الدقيقة. ويستخدم الباتيك على الورق لزخرفة البطاقات والإطارات واللوحات.

الباتيك على السيراميك: يتميز الباتيك على السيراميك بألوانه الزاهية ورسوماته الدقيقة. ويستخدم الباتيك على السيراميك لزخرفة الأواني والصحون والمزهريات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لم يقتصر تنفيذ الباتيك على سطح الحرير و القطن بل تعدى ذلك إلى خامات أخرى كالجلد و الصوف و الورق و السيراميك؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...