بواسطة

اي الكواكب مداره حول الشمس اقصر؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: اي الكواكب مداره حول الشمس اقصر بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

اي الكواكب مداره حول الشمس اقصر

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

اي الكواكب مداره حول الشمس اقصر؟ 

الحل النموذجي:

عطارد. 

الكوكب الذي مداره حول الشمس أقصر هو عطارد. يدور عطارد حول الشمس في مدار على شكل قطع ناقص يبلغ نصف قطره الرئيسي حوالي 57.91 مليون كيلومتر. ويبلغ متوسط المسافة بين عطارد والشمس حوالي 57.9 مليون كيلومتر. ويستغرق عطارد 88 يومًا تقريبًا لإكمال دورة واحدة حول الشمس.

أما الكوكب الذي مداره حول الشمس ثاني أقصر فهو الزهرة. يدور الزهرة حول الشمس في مدار على شكل دائرة تقريبًا يبلغ نصف قطره حوالي 108.2 مليون كيلومتر. ويبلغ متوسط المسافة بين الزهرة والشمس حوالي 108.2 مليون كيلومتر. ويستغرق الزهرة 225 يومًا تقريبًا لإكمال دورة واحدة حول الشمس.

ويتبع الكواكب الثلاثة التالية بعد ذلك:

الأرض: تستغرق 365.25 يومًا لإكمال دورة واحدة حول الشمس.

المريخ: يستغرق 687 يومًا تقريبًا لإكمال دورة واحدة حول الشمس.

المشتري: يستغرق 11.86 سنة أرضية لإكمال دورة واحدة حول الشمس.

وهكذا، فإن الكواكب الأربعة الأقرب إلى الشمس هي أيضًا الكواكب التي مداراتها حول الشمس أقصر. وذلك لأن هذه الكواكب تقع في المنطقة التي تسمى حزام الكواكب الداخلية، وهي المنطقة التي تقع فيها الكواكب الصخرية. هذه الكواكب أصغر وأقل كتلة من الكواكب الغازية العملاقة التي تقع في المنطقة الخارجية للمجموعة الشمسية، وبالتالي فهي تدور حول الشمس بسرعة أكبر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اي الكواكب مداره حول الشمس اقصر؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...