بواسطة

تسجيل تسديدة في كرة السلة بنجاح من خارج خط النقاط الثلاث يتم منح ثلاث نقاط في حين إذا تم تسجيل التسديدة بنجاح من داخل خط النقاط الثلاث يتم منح نقطتين صواب خطأ ؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: تسجيل تسديدة في كرة السلة بنجاح من خارج خط النقاط الثلاث يتم منح ثلاث نقاط في حين إذا تم تسجيل التسديدة بنجاح من داخل خط النقاط الثلاث يتم منح نقطتين صواب خطأ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

تسجيل تسديدة في كرة السلة بنجاح من خارج خط النقاط الثلاث يتم منح ثلاث نقاط في حين إذا تم تسجيل التسديدة بنجاح من داخل خط النقاط الثلاث يتم منح نقطتين صواب خطأ

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

تسجيل تسديدة في كرة السلة بنجاح من خارج خط النقاط الثلاث يتم منح ثلاث نقاط في حين إذا تم تسجيل التسديدة بنجاح من داخل خط النقاط الثلاث يتم منح نقطتين صواب خطأ؟ 

الحل النموذجي:

صواب.

في لعبة كرة السلة، تُمنح نقطتين إذا تم تسجيل تسديدة من داخل خط الثلاث نقاط، أو ملامسة قدم اللاعب لهذا الخط على الأقل. في حين يتم احتساب ثلاث نقاط عند النجاح بتسديد الكرة من خارج خط الثلاث نقاط، إذ ينبغي أن تكون قدم اللاعب المسدد غير ملامسة له ليتم احتساب ثلاث نقاط.

يرجع سبب منح نقاط أكثر للرميات الثلاثية إلى أنها تعتبر أكثر صعوبة من الرميات من داخل خط الثلاث نقاط. حيث يتطلب تسديد رمية ثلاثية أن يكون اللاعب على مسافة أبعد من السلة، مما يجعل من الصعب عليه التصويب بدقة.

ولذلك، يتم منح نقاط أكثر للرميات الثلاثية لمكافأة اللاعبين على اتخاذ طلقات أكثر صعوبة.

الشرح:

تسجيل تسديدة في كرة السلة بنجاح من خارج خط النقاط الثلاث يتم منح ثلاث نقاط:

هذا صحيح لأن خط الثلاث نقاط يبعد عن السلة بمقدار 6.25 مترًا (20 قدمًا و6 بوصات) في المباريات الدولية، و23 قدمًا و9 بوصات (7.24 مترًا) في مباريات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA).

إذا تم تسجيل تسديدة بنجاح من خارج خط الثلاث نقاط، فإن اللاعب الذي سجل التسديدة يحصل على ثلاث نقاط.

إذا تم تسجيل التسديدة بنجاح من داخل خط النقاط الثلاث يتم منح نقطتين:

هذا صحيح لأن خط الثلاث نقاط يحدد المسافة التي يمكن من خلالها تسجيل ثلاث نقاط.

إذا تم تسجيل تسديدة بنجاح من داخل خط الثلاث نقاط، فإن اللاعب الذي سجل التسديدة يحصل على نقطتين.

الخاتمة:

الجواب هو : صواب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تسجيل تسديدة في كرة السلة بنجاح من خارج خط النقاط الثلاث يتم منح ثلاث نقاط في حين إذا تم تسجيل التسديدة بنجاح من داخل خط النقاط الثلاث يتم منح نقطتين صواب خطأ ؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...