بواسطة

الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه؟ 

الحل النموذجي:

زيد بن ثابت.

الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القرآن وجمعه هو زيد بن ثابت، وهو من الأنصار من قبيلة الخزرج. اعتنق الإسلام في سن الحادية عشرة، وتعلم الكتابة والقراءة واللغات الأخرى، وكان يجيد اللغات الرومانية والقبطية والفارسية والحبشية.

بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أمر الخليفة أبو بكر الصديق زيد بن ثابت بتتبع القرآن وجمعه. فجمع زيد بن ثابت القرآن من صحف النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن صدور الصحابة الذين حفظوا القرآن، وقام بترتيبه على النحو الذي يعرفه المسلمون اليوم.

وقد بذل زيد بن ثابت جهدا كبيرا في جمع القرآن، وكان حريصا على سلامة النص وضبطه. وقد أكمل جمع القرآن في عهد الخليفة عمر بن الخطاب.

ويعتبر جمع القرآن في عهد أبي بكر الصديق من أهم الأحداث في تاريخ الإسلام، فقد حفظ هذا العمل القرآن الكريم من الضياع والتحريف، ومكن المسلمين من حفظه وتدبر معانيه.

وفيما يلي بعض المعلومات عن زيد بن ثابت:

ولد في المدينة المنورة عام 23 قبل الهجرة.

لقب بـ "ترجمان الرسول".

شارك في جميع الغزوات مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

توفي في المدينة المنورة عام 45 هـ.

ويعتبر زيد بن ثابت من علماء الصحابة، وقد برع في عدة علوم، منها الفقه والتفسير والحديث. وقد روي عنه الكثير من الأحاديث النبوية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...