بواسطة

يتكون نظام المناطق من إحدى وثلاثين مادة شملت ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية. صواب خطأ؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يتكون نظام المناطق من إحدى وثلاثين مادة شملت ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية. صواب خطأ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

يتكون نظام المناطق من إحدى وثلاثين مادة شملت ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية. صواب خطأ

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

يتكون نظام المناطق من إحدى وثلاثين مادة شملت ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية. صواب خطأ؟ 

الحل النموذجي:

خطأ

يتكون نظام المناطق من ستين مادة، وليس إحدى وثلاثين مادة. كما أنه يشمل العديد من الأحكام المتعلقة بتنظيم المناطق في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك:

تقسيم المملكة إلى مناطق والمحافظات والنواحي والمراكز.

شروط وإجراءات إنشاء وتنظيم المناطق.

اختصاصات أمير المنطقة.

اختصاصات المحافظ ومدير الناحية ورئيس المركز.

تشكيل مجلس المنطقة واختصاصاته.

أحكام عامة.

وبناءً على ذلك، فإن النظام يشمل ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية في جميع جوانبها، وليس فقط ما يخدمها من الناحية الإدارية.

وفيما يلي بعض الأمثلة على ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية في نظام المناطق:

المادة (11): تقضي هذه المادة بأن يكون لأمير المنطقة سلطة إصدار اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام النظام، بما في ذلك اللوائح المتعلقة بتنمية المناطق وتطويرها.

المادة (15): تقضي هذه المادة بأن يكون لأمير المنطقة سلطة الإشراف على جميع الأجهزة الحكومية في المنطقة، بما في ذلك الأجهزة الأمنية والخدمية.

المادة (27): تقضي هذه المادة بأن يكون لمجلس المنطقة اختصاصات تشمل تنمية المنطقة وتطويرها، وتقديم الخدمات للمواطنين، وبحث احتياجات المنطقة والتوصية بمعالجتها.

وهذه مجرد أمثلة قليلة على ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية في نظام المناطق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يتكون نظام المناطق من إحدى وثلاثين مادة شملت ما يخدم مناطق المملكة العربية السعودية. صواب خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...