بواسطة

العدد الذري لعنصر ما يساوي عدد؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: العدد الذري لعنصر ما يساوي عدد بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

العدد الذري لعنصر ما يساوي عدد

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

العدد الذري لعنصر ما يساوي عدد؟ 

الحل النموذجي:

البروتونات. 

العدد الذري لعنصر ما يساوي عدد البروتونات الموجودة في نواة الذرة. تتكون الذرة من ثلاث مكونات رئيسية: البروتونات، والنيوترونات، والإلكترونات. البروتونات موجبة الشحنة، والنيوترونات متعادلة الشحنة، والإلكترونات سالبة الشحنة.

العدد الذري هو عدد البروتونات الموجودة في نواة الذرة. وهو ما يحدد خصائص العنصر الكيميائي، مثل تفاعله مع العناصر الأخرى.

على سبيل المثال، العدد الذري للكربون هو 6، مما يعني أن كل ذرة كربون تحتوي على 6 بروتونات. العدد الذري للأكسجين هو 8، مما يعني أن كل ذرة أكسجين تحتوي على 8 بروتونات.

يمكن العثور على العدد الذري للعنصر في الجدول الدوري للعناصر. يُكتب العدد الذري أعلى رمز العنصر.

في بعض الحالات، يمكن أن يكون العدد الذري للعنصر هو نفسه عدد الإلكترونات الموجودة في الذرة. يحدث هذا عندما تكون الذرة متعادلة الشحنة. ومع ذلك، يمكن أن تحتوي الذرة أيضًا على عدد أكبر أو أقل من الإلكترونات، مما يجعلها شحنة موجبة أو سالبة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العدد الذري لعنصر ما يساوي عدد؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...