بواسطة

السلوك الغريزي يخضع للوراثة وتدعمه التجارب السابقة.؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: السلوك الغريزي يخضع للوراثة وتدعمه التجارب السابقة. بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

السلوك الغريزي يخضع للوراثة وتدعمه التجارب السابقة.

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

السلوك الغريزي يخضع للوراثة وتدعمه التجارب السابقة.؟ 

الحل النموذجي:

خطأ. 

الجملة "السلوك الغريزي يخضع للوراثة وتدعمه التجارب السابقة" هي عبارة صحيحة، حيث أن السلوك الغريزي هو السلوك الذي يولد به الكائن الحي، ويعتمد على الجينات الوراثية التي يمتلكها. وتدعم التجارب السابقة السلوك الغريزي من خلال مساعدة الكائن الحي على تحسين أداء هذا السلوك، أو تعديله بما يتناسب مع البيئة التي يعيش فيها.

وفيما يلي بعض الأمثلة على السلوك الغريزي:

الرضاعة: يولد صغار الثدييات وهم قادرون على الرضاعة من أمهاتهم، دون الحاجة إلى تعلم هذه المهارة.

الطيران: يولد صغار الطيور وهم قادرون على الطيران، دون الحاجة إلى تعلم هذه المهارة.

الدفاع عن النفس: يولد العديد من الحيوانات وهم قادرون على الدفاع عن أنفسهم من الحيوانات المفترسة، دون الحاجة إلى تعلم هذه المهارة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على كيفية دعم التجارب السابقة للسلوك الغريزي:

الرضاعة: يمكن أن تتعلم صغار الثدييات طريقة الرضاعة الصحيحة من أمهاتهم، من خلال التجارب السابقة.

الطيران: يمكن أن تتعلم صغار الطيور طريقة الطيران الصحيحة من خلال التجارب السابقة، مثل ممارسة الطيران في العش مع والديها.

الدفاع عن النفس: يمكن أن تتعلم الحيوانات طريقة الدفاع عن نفسها من الحيوانات المفترسة من خلال التجارب السابقة، مثل التعرض لهجوم من حيوان مفترس.

وبشكل عام، فإن السلوك الغريزي هو الأساس الذي يبنى عليه السلوك المكتسب، حيث أن التجارب السابقة تساعد الكائن الحي على تحسين أداء السلوك الغريزي، أو تعديله بما يتناسب مع البيئة التي يعيش فيها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
السلوك الغريزي يخضع للوراثة وتدعمه التجارب السابقة.؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...