بواسطة

صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام؟ 

الحل النموذجي:

 1351 هـ. 

صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم في 17 جمادى الأولى 1351 ه الموافق 23 سبتمبر 1932 م. وقد جاء هذا المرسوم بعد أن تمكن الملك عبد العزيز آل سعود من توحيد البلاد تحت حكمه.

وقد نص المرسوم الملكي على ما يلي:

نحن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ملك نجد والحجاز وملحقاتها، نعلن أن جميع أجزاء البلاد العربية التي تقع في نجد والحجاز وملحقاتها، قد توحدت وأصبحت المملكة العربية السعودية، وأن لقبنا من اليوم هو "ملك المملكة العربية السعودية".

وقد اختار الملك عبد العزيز آل سعود اسم "المملكة العربية السعودية" لهذا الاسم لأنها تشمل جميع المناطق العربية التي تقع في نجد والحجاز وملحقاتها. كما أنها تعكس الطابع العربي للمملكة.

وقد أصبح هذا المرسوم هو أساس النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...