بواسطة

الصلاة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم تعني؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: الصلاة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم تعني بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

الصلاة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم تعني

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

الصلاة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم تعني؟ 

الحل النموذجي:

سؤال الله ودعاءه بأن يثني على نبيه صلى الله عليه وسلم.

الصلاة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم تعني الثناء عليه وتعظيمه وترفيعه في الملأ الأعلى.

وهذا الثناء يتضمن كلمات المدح والثناء التي تليق بجلال الله وعظمته، كما يتضمن الترحم على النبي صلى الله عليه وسلم والدعاء له بالمزيد من الرحمة والبركات.

وورد في بعض الأدعية النبوية الشريفة أن منزلة الصلاة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم كمنزلة الملائكة الذين يصلون عليه ويستغفرون له.

ففي حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى عليّ مرة صلى الله عليه عشرة أمثالها". [رواه مسلم]

وورد في حديث آخر عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنّ الله وملائكته يصلون على النبي، فمن صلّى عليه صلّى عليه الله عشرة أمثال ما صلّى عليه، ومن سلم عليه سلّم عليه الله عشرة أمثال ما سلّم عليه". [رواه أحمد والترمذي]

وبالتالي، فإن الصلاة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم هي من أعظم العبادات وأجلها، وهي من أسباب نيل رحمة الله تعالى وحسناته.

أما معنى الصلاة من العبد على النبي صلى الله عليه وسلم، فهو الدعاء له بالرحمة والبركات والسلامة.

وذلك بأن يقول المسلم: "اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنّك حميد مجيد. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنّك حميد مجيد". [رواه البخاري ومسلم]

وفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كثيرة جداً، منها:

نيل رحمة الله تعالى وحسناته.

رفع الدرجات في الجنة.

شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم في الآخرة.

قضاء الحوائج ودفع الكربات.

الشعور بالسكينة والطمأنينة.

ولذلك، ينبغي للمسلم أن يكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل وقت وحين، خاصة بعد الأذان وعند قراءة القرآن الكريم وعند الدعاء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الصلاة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم تعني؟
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...