في تصنيف ويكيبيديا بواسطة

من هو ايمن عاشور ويكيبيديا السيرة الذاتية 

ايمن عاشور ويكيبيديا 

من هو ايمن عاشور 

من هو محمد ايمن عاشور ويكيبيديا

من هي زوجة محمد ايمن عاشور 

مرحبا بكم من جديد زوارنا الاعزاء في منصتنا المميزة والنموذجية "مـنـصـة رمـشـة " المنصة التعليمية الضخمة التي اوجدنها من أجلكم لتفيدكم وتنفعكم بكل ما يدور في بالكم من أفكار واستفسارات قد تحتاجون لها في ايامكم، والآن سنعرض لكم إجابة السؤال:

من هو محمد ايمن عاشور ويكيبيديا 

تولى محمد أيمن عاشور منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثالث عشر من اغسطس عام 2022م، وهو من أبرزالشخصيات على مستوى مصر، تولى العديد من المناصب قبل توليه منصب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، حصل الاستاذ محمد أيمن عاشور على درجة الماجسيتر من الهندسة المعمارية، ثم حصل على درجة الماجستير والدكتوراة، حصل على الكثير من الجوائز الفردية في مجال الهندسة المعمارية، من عديد الشركات العالمية .

تولى العديد من المناصب ومنها وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا بكلية الهندسة في جامعة عين شمس في مصر، ومن المناصب حصل على منصب عميد كلية الهندسة المعمارية في جامعة عين شمس، ثم نائبا لوزير التعليم العالي، كان من الشخصيات المقربة عن الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي والعديد من الشخصيات السياسية.

محمد ايمن عاشور السيرة الذاتية 

الاسم بالكامل: محمد أيمن عاشور.

تاريخ الميلاد: 1964م.

الجنسية: مصري.

الديانة: الإسلام.

العمر: 58سنة.

الإقامة: مصر.

المهنة: وزير التعليم العالي، والبحث العلمي.

حالة الاجتماعي: متزوج.

اللغة: اللغة العربية.

من هي زوجة محمد أيمن عاشور

جرت محاولات للتعرف على زوجة محمدَ أيمنَ عاشورَ أثناء مناقشة سيرته الذاتية كوزير جديد للتعليم العالي في مصر، لكن هذه التحقيقات أثبتت عدم جدواها، ولم يتم التعرف على هوية زوجتة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يحافظ على خصوصية حياته الشخصية وبعيدًا عن وسائل الإعلام، وأنه لا هو وزوجته لم يحضر أبدًا أي تجمعات عامة أو مناسبات وطنية معًا، كما أنها لا تشارك في أي منتديات على الإنترنت.

ديانة محمد ايمن عاشور

محمد ايمن عاشور يعتنق الديانة الإسلامية، إنه ينحدر من عائلة تمارس هذا الإيمان بكامله، نشأ عاشور في القاهرة، حيث ولد أيضًا، بعد الانتهاء من تعليمه الثانوي التحق محمدَ أيمنَ عاشورَ بجامعة القاهرة، حيث درس في كلية الهندسة، حصل لاحقًا على الشهادات أعلى من هذه المؤسسة، وفي أواخر الثمانينيات، القرن الماضي بدأ حياته المهنية.

محمد أيمن عاشور هو يعتبر من الشخصيات التي تلعب دورًا في الإدارة المصرية محمدً أيمنً عاشورً، الذي شغل العديد من المناصب طوال حياته المهنية في البلاد، كشف النقاب عن أنه سيتولى منصب وزير التعليم العالي في الإدارة المصرية، و من أهم المعلومات عنه كالتالي:

تخرج الدكتور محمد أيمن عاشور بدرجة البكالوريوس في 1 يونيو 1982، ودرجة الماجستير في 28 ديسمبر 1986، ودرجة الدكتوراه في 19 فبراير 1993.

بالإضافة إلى ذلك، حصل على العديد من مراتب الشرف الحكومية في تخصصات الإدارة والاتصالات والهندسة المعمارية.

يقوم نائب رئيس كلية الهندسة جامعة عين شمس بتدريس الهندسة المعمارية بكلية الهندسة.

وكان هذا دوره حتى تم اتخاذ قرار تسميته عميدًا خلفًا للدكتور شريف حماد العميد المنتهية ولايته.

التأكيد على الجامعات الخاصة والجديدة والأجنبية وعروضها الأكاديمية الجديدة.

المناصب التي تولها محمد أيمن عاشور

قبل توليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، تولى العديد من المناصب في الكثير من الوزرات في مصر.

ومن أشهر المناصب التي تولها منصب وكيل كلية الهندسة لشؤون الدراسات العليا في جامعة عين شمس في مصر.

تم تعينه عميدا لكلية الهندسة خلفا للدكتور شريف حماد عميد الكلية السابق والذى تولى منصب وزير للبحث العلمى.

حصل الدكتور محمد عاشور على الكثير من الجوائز والألقاب ومن أشهر هذه الألقاب لقب مهندس الجامعات الجديدة.

حقق الدكتور الكثير من الأنجازات في فترة توليه العديد من المناصب، منها إنشاء الكثير من الشركات التي تتعلق بالبناء والتطوير في مصر.

وبعد التعديلات الوزراية التي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي تم تعين محمد عاشور وزيراً لتعليم العالي والبحث العلمي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو محمد ايمن عاشور ويكيبيديا السيرة الذاتية
مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...