بواسطة

لقح مزارع نباتًا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارًا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي الصفة السائدة dominant؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: لقح مزارع نباتًا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارًا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي الصفة السائدة dominant بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

لقح مزارع نباتًا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارًا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي الصفة السائدة dominant

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

لقح مزارع نباتًا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارًا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي الصفة السائدة dominant ؟ 

الحل النموذجي:

زوج الجينات المتقابلة المكونة للصفة الواحدة تنفصل في أثناء الانقسام المنصف، وفي أثناء الإخصاب تتحد الجينات المتقابلة للصفة مرة أخرى.

لقح مزارع نباتا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي ا الصفة السائدة Dominant وصفة اللون الأحمر للأزهار هي الصفة المتنحية Recessive. أي قوانين مندل التالية تنطبق على هذا المثال ؟ 

الاجابة هي :

 A - الصفات التي تظهر في الجيل الأول f1 سائده والصفات التي تختفي في الجيل الاول تعتبر منتجه .

Cصفة الازهار البيضاء سائده وصفة الازهار الحمراء منتجه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
لقح مزارع نباتًا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارًا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي الصفة السائدة dominant؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...