بواسطة

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في؟ 

الحل النموذجي:

الأمعاء الغليظة. 

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في الأمعاء الدقيقة.

تتكون الأمعاء الدقيقة من ثلاثة أجزاء رئيسية:

الاثنى عشر (Duodenum): وهو الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة، ويمتد من المعدة إلى بداية اللفائفي.

الصائم (Jejunum): وهو الجزء الأوسط من الأمعاء الدقيقة، ويمتد من اللفائفي إلى بداية القولون.

الدقاق (Ileum): وهو الجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة، ويمتد من القولون إلى نهاية الأمعاء الدقيقة.

تحدث معظم عملية الهضم والامتصاص في الأمعاء الدقيقة. يتم امتصاص معظم العناصر الغذائية من الطعام في الأمعاء الدقيقة، بما في ذلك الماء.

يتم امتصاص الماء من الطعام غير المهضوم في الأمعاء الدقيقة عن طريق عملية الانتشار، وهي عملية انتقال المواد من منطقة ذات تركيز أعلى إلى منطقة ذات تركيز أقل.

يكون تركيز الماء في الطعام غير المهضوم أعلى من تركيز الماء في الدم، لذلك ينتقل الماء من الطعام إلى الدم عن طريق الانتشار.

عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم، ينخفض تركيز الماء في الطعام. يؤدي هذا إلى انخفاض الضغط الاسموزي في الطعام، مما يدفع الماء من الدم إلى الطعام عن طريق الانتشار.

يستمر هذا التبادل حتى يتحقق الاتزان الداخلي، أي عندما يكون تركيز الماء في الطعام مساوياً لتركيز الماء في الدم.

يتم امتصاص الماء من الطعام غير المهضوم في الأمعاء الدقيقة ضروري للحفاظ على الاتزان الداخلي للجسم. يسمح الاتزان الداخلي للجسم بتنظيم درجة الحرارة والضغط والحجم والمكونات الكيميائية الأخرى في الدم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...