بواسطة

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في................؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في................ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في................

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في................؟ 

الحل النموذجي:

الأمعاء الغليظة. 

يتحقق التوازن الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في الأمعاء الغليظة.

تقع الأمعاء الغليظة في نهاية الجهاز الهضمي، وتبدأ في الجدار الأيمن للبطن وتنتهي في المستقيم. وهي مسؤولة عن امتصاص الماء والأملاح من الطعام غير المهضوم، وتكوين البراز، وإفراغه.

تُفرز الأمعاء الغليظة سائلًا يسمى اللعاب المعوي، والذي يساعد على امتصاص الماء والأملاح من الطعام غير المهضوم. كما تحتوي الأمعاء الغليظة على خلايا متخصصة تسمى الخلايا الظهارية، والتي لها شعيرات صغيرة تساعد على امتصاص الماء والأملاح.

عندما يمتص الماء والأملاح من الطعام غير المهضوم، يقل حجم البراز. وهذا يساعد على الحفاظ على التوازن الداخلي للجسم، حيث أن الماء والأملاح ضروريان للحفاظ على وظائف الجسم الحيوية.

إذا لم يتم امتصاص الماء والأملاح بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى الإسهال أو الإمساك. والإسهال هو براز رخو أو مائي، والإمساك هو براز صلب أو صعب المرور.

يمكن أن يكون الإسهال والإمساك ناتجًا عن العديد من العوامل، بما في ذلك العدوى، والأدوية، والتغيرات في النظام الغذائي، والأمراض المزمنة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في................؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...