بواسطة

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته. صواب خطأ؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته. صواب خطأ بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته. صواب خطأ

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته. صواب خطأ؟ 

الحل النموذجي:

صواب.

قدرة التكيف هي القدرة على تغيير السلوك أو الهيكل أو الخصائص الأخرى استجابة لتغيرات البيئة. يمكن أن تكون هذه التغييرات في البيئة بيولوجية، مثل تغير المناخ، أو غير بيولوجية، مثل تغيرات في الموائل. كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع هذه التغييرات، زادت قدرته على البقاء على قيد الحياة وإنتاج ذرية.

ويمكن أن يشمل التكيف تغييرات في:

السلوك، مثل تغيير طريقة البحث عن الطعام أو التكاثر.

البنية، مثل تغيير شكل الجسم أو لونه.

الكيمياء، مثل تغيير تكوين الدم أو الأنسجة.

وإذا تمكن المخلوق من التكيف مع بيئته، فسوف يكون قادرًا على العيش في نطاق أوسع من الظروف، وبالتالي سيكون قادرًا على توسيع نطاق جماعته.

ومثال على ذلك، فإن الطيور التي تستطيع الطيران يمكنها العيش في مجموعة واسعة من البيئات، بما في ذلك البيئات التي تتغير باستمرار، مثل الغابات المطيرة. أما الطيور التي لا تستطيع الطيران، فسوف تكون مقيدة ببيئة معينة، مثل الصحراء أو الغابات الشمالية.

ومثال آخر، فإن الحيوانات التي يمكنها البقاء على قيد الحياة في درجات حرارة منخفضة، مثل الدببة القطبية، يمكنها العيش في نطاق أوسع من البيئات، بما في ذلك البيئات القطبية. أما الحيوانات التي لا تستطيع البقاء على قيد الحياة في درجات الحرارة المنخفضة، فسوف تكون مقيدة ببيئة معينة، مثل المناطق المدارية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته. صواب خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...