بواسطة

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته.؟ 

طلاب "منصة رمشة" الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال: كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته. بيت العلم، في منصتنا منصة رمشة تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيداً ويعرف واجباته ومهامه.

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته.

يجتمع في منصة رمشة معلمونا الأفاضل ليمنحونا شرف التعلم، لننهل من معرفتهم وتربيتهم وأخلاقهم، فكم من مسألة كانت صعبة أصبحت سهلة سلسة بعد شرحهم ومعرفة حلها الصحيح.

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته.؟ 

الحل النموذجي:

صواب.

نعم، هذا صحيح. كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية، زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته.

العوامل الحيوية هي تلك التي تنشأ من الكائنات الحية الأخرى، مثل الحيوانات المفترسة والحيوانات المفترسة والمنافسين والأمراض. العوامل غير الحيوية هي تلك التي لا تنشأ من الكائنات الحية، مثل درجة الحرارة والمناخ والتضاريس والغذاء والماء.

يمكن أن يساعد التكيف مع العوامل الحيوية المخلوق على البقاء على قيد الحياة من الحيوانات المفترسة والحيوانات المفترسة والمنافسين والأمراض. على سبيل المثال، طورت بعض الحيوانات جلدًا سميكًا أو لدغات سامة لتحميها من الحيوانات المفترسة. طورت بعض النباتات أوراقًا شائكة أو رائحة كريهة لصد الحيوانات المفترسة.

يمكن أن يساعد التكيف مع العوامل غير الحيوية المخلوق على البقاء على قيد الحياة في مجموعة متنوعة من المناخات والتضاريس والظروف البيئية. على سبيل المثال، طورت بعض الحيوانات القدرة على تحمل درجات الحرارة الباردة أو الساخنة. طورت بعض النباتات القدرة على تحمل الجفاف أو الرطوبة الزائدة.

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية، زادت فرصه في البقاء على قيد الحياة والتكاثر. وهذا يعني أن لديهم المزيد من النسل، والذي يمكن أن يساعد في توسيع نطاق جماعتهم.

فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية مساعدة التكيف في توسيع نطاق الجماعات:

تكيفت أسماك القرش مع البيئات البحرية المختلفة، مما مكنها من العيش في جميع أنحاء العالم.

تكيفت الثدييات البحرية مع البيئة البحرية، مما مكنها من العيش في جميع أنحاء العالم.

تكيفت النباتات الصحراوية مع الظروف القاسية في الصحراء، مما مكنها من العيش في هذه المنطقة القاسية.

في كل هذه الحالات، ساعد التكيف في توسيع نطاق الجماعات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته.؟

اسئلة متعلقة

مرحبا بكم زوار منصة رمشة، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها في منصة رمشة الاكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها.
...